prp

حقن البلازما

حقن البلازما الغنية بالصفيحات (PRP) هي خيار علاج آمن وفعال ومبتكر لألم المفاصل وإصابات الأوتار ومشاكل الظهر وتساقط الشعر .. الخ . تشمل مزايا العلاج PRP مقارنة بالإجراءات الأخرى تقليل وقت التوقف عن العمل وتحسين النتائج. يستخدم PRP الصفائح الدموية للمريض لإطلاق عملية الشفاء الطبيعية للجسم ، مما يوفر تخفيفًا مثاليًا للألم.

prp

كيف يعمل حقن البلازما ؟

المكونات الرئيسية للدم : خلايا الدم البيضاء ، وخلايا الدم الحمراء ، والصفائح الدموية ، والبلازما. الصفائح الدموية هي المنتجات الأساسية لعلاج PRP ، وهي تشفي الجروح المزمنة. الصفائح الدموية عبارة عن جيش من الخلايا التي تنتشر في الدم. تتحكم منتجات الدم هذه بالنزيف ، ولكن لديها أيضًا أكثر من 1500 عامل نمو وبروتينات خاصة تسهل إصلاح الأنسجة والتئام الجروح. تؤدي الصفائح الدموية إلى بدء عملية الشفاء والحد من الالتهاب والألم.

الحالات التي يتم علاجها بحقن البلازما :

يستخدم العلاج PRP لعلاج العديد من إصابات العضلات والعظام. تشمل الحالات التي يتم علاجها ما يلي : التهاب المفاصل , التهاب الأوتار المزمن , آلام في الركبة والكتف , الإصابات الرياضية المشتركة , الرباط الحاد والإصابات العضلية في الرياضيين , الكسور , آلام الرقبة , تساقط الشعر ومشاكل الوجه.

حقن البلازما للشعر :

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية ) لعلاج تساقط الشعر و زراعة الشعر في تركيا هو علاج طبي من ثلاث خطوات يتم فيه سحب دم المريض وتجهيزه ثم حقنه في فروة الرأس .حقن PRP تحفز نمو الشعر الطبيعي وتحافظ عليه عن طريق زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وزيادة سمك الشعر .

خطوات حقن البلازما للشعر :

الخطوة الأولى :

يتم سحب الدم – عادة من الذراع – ووضعه في جهاز للطرد المركزي – وهو جهاز يدور بسرعة لفصل السوائل ذات الكثافات المختلفة.

الخطوة الثانية :

بعد حوالي 10 دقائق في جهاز الطرد المركزي ، سيتم فصل الدم إلى ثلاث طبقات: البلازما ضعيفة الصفائح الدموية , البلازما الغنية بالصفائح الدموية , خلايا الدم الحمراء

الخطوه الثالثة :

يتم وضع البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حقنة ثم حقنها في مناطق من فروة الرأس التي تحتاج إلى زيادة نمو الشعر .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *